CNN CNN

تويتر: طهران وراء اغتيال هيوستن والتعازي تقبل في درعا

الأربعاء، 14 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تزامن الأحد رحيل المغنية الأمريكية ويتني هيوستن، التي تربعت على عرش موسيقى البوب في الثمانينايت والتسعينيات، قبل أن يدمر تعاطيها المخدرات صوتها وصورتها العامة أمام جمهورها، وكذلك رحيل الكاتب المصري جلال عامر، الذي وصفه البعض بأمير الساخرين العرب، إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء تواجده في مظاهرة بمنطقة بحري، وقيل أنه سقط وهو يردد: "المصريين بيموتوا بعض."

وتماشيا مع أنغام أغنية I Will Always Love You لفتاة الموسيقى الذهبية، تناغمت مساء أمس نافورة دبي، بدولة الإمارات العربية، الشهيرة والواقعة في باحة برج خليفة الأطول بالعالم، تأبينا لوفاتها. 

جمهور المغردين على تويتر كان لهم مشاركاتهم الخاصة على هذين الحدثين، فمنهم من لامست تغريداتهم الحزن على رحيل هيوستن، ومنهم من علق ساخرا على الاهتمام الإعلامي العربي بخبر رحيل هيوستن في ظل ما تشهده سوريا من أحداث دامية، إضافة إلى تفاوت الاهتمام الإعلامي بين رحيل أسطورة البوب ورحيل عامر. 

فقد غرد @N_Y_Alsenan قائلا: "نافورة دبي تتناغم مع أغنية الممثلة الراحلة ويتني هيوستن تأبيناً لوفاتها... يا سلام عليكي يا دبي."

‎أما @alinmr فكتب: "وداعا ويتني هيوستن ... سأظل احبك دائما Goodbye Whitney Houston I Will Always Love You."

وعلق @Amr M.Elhennawy : "ويتني هيوستن، ومايكل جاكسون، وآن نيكول سميث، وأسماء كثيرة كان عندها ماديات كتيرة، ورغم كده ماتوا من المخدرات، الإنسان جسد وروح."

وحول مدة التقارير الخبرية التي بثت على التلفزيون المصري بالتحديد عن هيوستن والكاتب جلال عامر، غرد @Bassem_Sabry: " يا نهار اسود ... التلفزيون المصري قدم خبر دقيقتين عن وفاة عمنا جلال عامر .. وتقرير 15 دقيقة عن ويتني هيوستن!."

رد عليه @AADarwesh : "يمكن ويتني غنت اخترناك."

وكتب @mostafaawad4 : "الصراحة لان عدد الناس اللي تعرف ويتني في مصر أكتر من اللي يعرفوا جلال عامر.. الحقيقة دايما مرة مش كده!"

ومابين السياسة والفن كتب @asadabukhalil ساخرا: "الجزيرة تؤكّد أن شبيحة النظام السوري هم الذين قتلوا ويتني هيوستن."

ورد عليه @aledrisy: "العربية تنفي ما ورد، وتؤكد أن طهران وراء اغتيال ويتني هيوستن، رداّ على حزمة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران!"

وكتب صاحب @5orm: "ويتني هيوستن ماتت .. سبب آخر للاستمرار في الإضراب وإسقاط النظام الذي منعها من إقامة حفلات في مصر."

أما @modyabdelhaleem فقد غرد قائلا: "قناة العربية 8 دقائق تقرير مصور عن ويتني هيوستن؟! طيب ليش؟! إحنا مالنا؟ أعتقد أنه في مصايب أهم نحكي عنها؟! ولا خلصت الموضوعات؟"

وكتبت @tounsiahourra : "الرجاء من المرحومة ويتني هيوستن أن تؤكد خبر وفاتها، إحنا مش مستحملين إشاعتين في يوم واحد، لكن هي بنت حلال ماتت في الوقت المناسب حتى تنسوا شوية."

وعلق @KareemLailah: "تقبل التعازي بالمغنية الراحلة ويتني بنت عبد الشكور هيوستن في منزل الشهيد حمزة الخطيب بدرعا، شكر الله سعيكم."