CNN CNN

تويتر: مشنقة لرقبة الأسد.. والاستفتاء "عبث البعث"

عرض: سامية عايش
الأربعاء، 28 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حظي الاستفتاء الذي أجري في سوريا الأحد على الدستور اهتماما كبيرا بين أوساط المغردين العرب على موقع تويتر، فغالبيتهم يرون فيه "خيانة" للثورة السورية، و"طعنة" في ظهر الثائرين من أجل التغيير والحرية.

كما حفل موقع تويتر بمشاركات عدة تمحورت حول تحضيرات المصريين للانتخابات الرئاسية المقبلة، ركز المغردون فيها على الوضع في سوريا، مع دعوات مستمرة لكسر الصمت العربي، الذي أدى حتى اللحظة إلى مقتل آلاف الأبرياء من السوريين، ومن بينهم أطفال ونساء وكبار في السن.

وفيما يلي بعض من هذه المشاركات:

@AnSaAaR1: الأسد أعطى توجيها بأن لا تكون نسبة الاستفتاء في التسعينات... بل ثمانينات أوأعلى السبعينات وذلك لإضفاء المصداقية على الاستفتاء .

@Drbakkar: الذهاب إلى الاستفتاء المهزلة على الدستور يشكل خيانة للثورة السورية وطعنة في الظهر للثوار. أرجوكم قاطعوا الاستفتاء.

@MouridBargouti: الاستفتاء السوري تغميس خارج الصحن. عبث البعث.

@kasimf: في الدول المحترمة يدخل المصوتون إلى غرف خاصة للإدلاء بأصواتهم بحرية. أما عندنا فيجب أن تضع إشارة نعم على ورقة الاستفتاء أمام مراقب الصندوق.

@MohdZayani: عائض القرني يفتي بقتل الرئيس السوري بشار الأسد، معتبراً أن قتله أوجب من قتل الإسرائيليين.

@alRifai1: بلغ عدد المصوتين على دستور الأسد الجديد 9183 شهيداً منهم 648 طفل 557 امرأة حتى الآن والعدد فى تزايد.

@Samsonhoms: هل تعجز الدول العربية والاسلامية مجتمعة عن إجبار الأسد على إيقاف القصف ساعتين فقط واجلاء الجرحى والأطفال والنساء؟

@AAAGulf: علامة على تخلخل الوضع السوري خطيب جمعة طهران أحمد جنتي يدعو شيعة العرب إلى "الجهاد" دفاعا عن الأسد حتى لا تقع سوريا بأيدي أعداء آل البيت.

@mohmd_alhodaif: كلام االمرزوقي بمنح الأسد وعصابته (حصانة) ضد الملاحقة القانونية على جرائمهم ضد الإنسانية، استهتار بدماء آلاف السوريين وأعراضهم، ولا ينم عن حكمة.

@abdokhal: يبدو أن طول رقبة بشار الأسد بحاجة الى مشانق عدة تفي بأداء واجبها .
@NageebX: بشار الأسد يؤكد أن سوريا تتعرض لعدوان خارجي يهدف لتقسيم سوريا ... آه والنعمة قال تقسيم سوريا.... شكل طنطاوي إتصل بيه.