CNN CNN

قطار يضع نهاية مأساوية لـ6 مهاجرين بإيطاليا

الثلاثاء، 25 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي ستة أشخاص، يُعتقد أنهم من المهاجرين الرومانيين، مصرعهم في حادث مأساوي بجنوب إيطاليا مساء السبت، عندما اصطدم قطار سريع بسيارة كانوا يستقلونها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية رسمية الأحد.

وأظهرت صور ملتقطة لموقع الحادث قرب مدينة "روزانو"، في جنوب إيطاليا، حطام سيارة من نوع "فيات مولتيبلا" وقد التحمت تقريباً بمقدمة القطار، بينما كان أفراد من ضمن فريق الإنقاذ، الذي توجه إلى الموقع، يحاولون فصلها، وانتشال الضحايا.

ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء عن أفراد بفريق الإنقاذ وصفهم للحادث بأنه "مأساوي"، وأشارت الوكالة إلى أن القطار دفع السيارة أمامه لمسافة تمتد لأكثر من 600 متر، قبل أن يتوقف تماماً.

وقع الحادث في حوالي الساعة 5:15 مساء السبت، بالتوقيت المحلي، في "روزانو"، التي تبعد حوالي 300 كيلومتر، أي نحو 185 ميلاً، باتجاه جنوب شرق نابولي، وحوالي 280 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من منطقة "ريغيو كالابريا."

وأفادت المصادر بأن الضحايا هم كل من كانوا في السيارة، وأن غالبيتهم، إن لم يكن جميعهم، مهاجرين رومانيين ممن يعملون في مزارع البرتقال بجنوب إيطاليا.

وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً على موقع الحادث، فيما بدأت الأجهزة المعنية تحقيقاتها لمعرفة أسباب التصادم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.