CNN CNN

صحف العالم: تفجيرات حلب وعودة سفير الرياض لمصر

الثلاثاء، 05 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت الصحف العالمية في اصداراتها، الأحد، عددا من القضايا الساخنة في المنطقة العربية، تصدرها مقال حول تمكن فيلم وثائقي عن ثورة البحرين من جمع مليون صوت، في حين ركزت صحف أخرى على عودة السفير السعودي الى القاهرة بعد أسبوع على التوترات بين البلدين.

ذا اوبزيرفر

أشارت الصحيفة البريطانية في عناوينها على جائزة "البافتا" المتوقع توزيعها الشهر المقبل لأفضل برنامج وثائقي، حيث يعتلي قائمة أبرز المرشحين، البرنامج الوثائقي الذي يصور الثورة البحرينية منذ بداياتها في الربيع الماضي.

وجاء في المقال أن ما لفت الأنظار هو حصول الفيلم على مليون صوت من خلال استطلاع للرأي لترشيح أفضل فيلم وثائقي لجائزة "البافتا" أجرته إذاعة مجلة التايم.

وبين المقال أن تصويت المتابعين للاستطلاع لا يحتسب في النتيجة النهائية لتوزيع الجائزة، وهو استطلاع عام للرأي.

نيويورك تايمز

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية، العلاقات السعودية المصرية، وعودة السفير السعودي، أحمد قطان، إلى القاهرة بعد أسبوع من إغلاق المملكة العربية السعودية لسفارتها على خلفية الاحتجاجات على أبوابها.

وجاء في المقال أن عودة السفير السعودي تأتي بعد محاولات حثيثة من قبل قيادة القوات المسلحة المصرية لرأب الصدع والاتهامات الموجه بعدم تمكن الأمن المصري من حماية البعثة الدبلوماسية السعودية.

ذا انديبندنت

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على الملف السوري، والأنباء الواردة عن وقوع انفجار في أحد محطات غسيل السيارات في حلب، راح ضحيتها نحو 6 أشخاص على الأقل، حسب ما أكده نشطاء حقوقيون، الأحد.

ونقل المقال على لسان عدد من نشطاء حقوق الإنسان في سوريا، أن الانفجار وقع في منطقة تدعى، تل الزرازير، الواقعة على حدود مدينة حلب، وذلك من خلال وضع مواد متفجرة تحت أحد السيارات المصطفة على جانب الطريق، أدت إلى إلحاق أضرار بثماني سيارات أخرى.