CNN CNN

البحرين: إحباط هجمات على هامش الفورمولا وان

الثلاثاء، 23 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 15:16 (GMT+0400)


المنامة، البحرين (CNN) --  أعلنت السلطات الأمنية في البحرين، الاثنين، إن أكثر من 8 آلاف من رجال الأمن ساهموا في تأمين فعاليات سباق الفورمولا واحد، واعتقال فتاتين داخل حلبة السباق كانتا تختبران الإجراءات الأمنية.

وقال طارق الحسن، رئيس الأمن العام في البحرين، إن جهود وزارة الداخلية أحبطت "عددا من المخططات الإرهابية التي كانت تستهدف التأثير على سير الحياة وتعطيلها والإخلال بالمصالح العليا للوطن والإساءة لسمعته وارتكاب أعمال إرهابية ضد رجال الشرطة."

وأضاف الحسن، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية، أن وزارة الداخلية قد ضاعفت تلك الجهود وزيادة الانتشار اعتبارا من أول أبريل/نيسان الجاري بمناسبة استضافة البحرين لفعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 والتوافد الكبير على المملكة.

وتمكنت قوات الأمن، في ثاني أيام سباق فورمولا واحد، من توقيف فتاتين للاشتباه بهما تبين أنهما كانتا تختبران الإجراءات الأمنية تمهيدا ً "للقيام بعمل إرهابي حيث تم عرضهما على النيابة العامة وتسجيل أقوالهما وتوقيفهما"، طبقاً للمسؤول الأمني البحريني.

وأوضح أنه تم اكتشاف عدد من مخابئ الأسلحة والأدوات حيث تم ضبط مخزن للأسلحة بمنطقة الدراز، ضم أسلحة وطلقات محلية الصنع، وطلقات غاز مسيلة للدموع معاد تصنيعها وطفايات حريق تستخدم كقواذف للأسهم والأسياخ الحديدية كما تم ضبط 19 قنبلة وهمية بقصد استهداف رجال الأمن، على ما أورد المصدر.

وأشار إلى أنه خلال الأربعة أيام تم ضبط أكثر من ألف قنبلة مولوتوف جاهزة للاستخدام وكميات أخرى كبيرة من الزجاجات الفارغة المعدة لتصنيع وتمكنت الدوريات من ضبط مستشفىً ميداني في منطقة عالي بغرض استخدامه لمعالجة المخربين والخارجين عن القانون.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.