CNN CNN

البحرين: السجن 5 و15 عاماً بحق 49 من تنظيم "14 فبراير"

الأحد، 29 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 19:08 (GMT+0400)
 
 صورة ارشيفية

 

المنامة، البحرين (CNN)  -- أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين، الأحد، أحكاماً بالسجن تتراوح بين 5 سنوات و15 عاما بحق 49 شخصاً بتهمة الانتماءلتنظيم "14 فبراير" المعارض السري.  
وقضت المحكمة على 16 متهماً  بالسجن 15 عاماً، سنة بينهم الناشطان ناجي فتيل وهشام الصباغ، وعقوبة السجن 10 أعوام  على أربعة، فيما تلقى 29 آخرون أحكاما بالسجن 5 أعوام.

وفي الأثناء، أيدت محكمة الاستئناف العليا، الأحد، الأحكام الصادرة ضد 6 متهمين بحرق مدرعة، والشروع بقتل رجال الأمن وحيازة "المولوتوف" واستخدامها، بالسجن  لمدة 15 عاماً على ثلاثة متهمين، و10 سنوات على الثلاثة الآخرين.

ونددت المعارضة بهذه الأحكام بزعم انها" تأتي لتدلل على تناغمها مع سياسة العقاب والانتقام الرسمية، في ظل استمرار تبعية القضاء للجهات التنفيذية"، وقال أمين عام حزب "الوفاق" المعارض، الشيخ علي سلمان، إن: "جميع المعتقلين لم تتح لهم محاكمة عادلة وحوكموا ضمن المعركة السياسية فهم معتقلون سياسيون."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.