CNN CNN

مجدداً.. تفجير خط أنابيب نقل النفط في مأرب

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:42 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر متطابقة تعرض خط أنابيب نفطي في محافظة مأرب شمال شرق البلاد، لتفجير من جديد بعد أسبوع من إصلاحه، في استمرار لأعمال التخريب التي طالت القطاع وبلغت خسائرها نصف مليار دولار العام الماضي.

وذكر مصدر قبلي في مأرب لـCNN بالعربية، أن مسلحين بمديرية صرواح فجروا أنبوب نقل النفط، مشيراً إلى أنه التفجير وقع في نفس الأنبوب الذي تعرض للتفجير  قبل نحو عشرة أيام في وادي حباب بصرواح.

من جانبه أكد مصدر في المجلس المحلي تعرض أنبوب النفط للتفجير موضحاً أن التفجير وقع  عند كيلو 87 بمديرية صرواح، مشيراً إلى أن النفط تدفق وانشر على مساحة واسعة، وأوضح أن الأنبوب نفسه كان قد تعرض قبل نحو أسبوع  لانفجاريين متتاليين.

وتتعرض أنابيب ضخ النفط في اليمن للتفجير في محافظتي شبوة ومأرب من قبل مسلحين قبليين يطالبون السلطات بمطالب مختلفة منها الإفراج عن  محتجزين لديها أو فدية مالية، في أعمال تخريبية قالت الحكومة اليمنية أن تكلفتها بلغت نحو 500 مليون دولار، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.