CNN CNN

الإنتاج الزراعي بالجزائر يقفز 32% العام 2012

الجمعة، 25 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

الجزائر (CNN)-- كشفت التقارير الرسمية في الجزائر أن قيمة الإنتاج الزراعي في البلاد قفز بنسبة 32 في المائة، مقارنة مع قيمة الإنتاج في الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يعتبر خطوة كبيرة في هذا القطاع ومساهمته بالناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الجزائرية "واج" أنه وبهذه النسبة فإن القطاع الزراعي الجزائري حقق 29 مليار دولار كعوائد مقارنة 22 مليار دولار قيمة الإنتاج في البلاد للعام 2011.

ونقل التقرير على لسان مدير الاحصائات بوزارة الزراعة، حسين عبد الغفور، أنه ومن حيث القيمة فان الخضراوات ساهمت في رفع الإنتاج الوطني بنسبة 29.2 في المائة من الإنتاج الإجمالي، تلتها اللحوم الحمراء بنسبة 18.2 في المائة.

وعلى صعيد المحصولات الزراعية الأخرى فاحتلت الحبوب قائمة المحصولات من ناحية مساهمتها بنسبة 11.8 في المائة ، تلتها التمور 8.4 في المائة، ثم الفواكه 7.8 في المائة بالإضافة إلى الحمضيات 5.9 في المائة والحليب 6.7 في المائة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.