CNN CNN

المركزي الليبي: قانون لوقف البنوك "الربوية" بـ2015

السبت، 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN)-- قال عضو البنك المركزي الليبي نادر العمراني إن ليبيا سوف تكون خالية من اي بنوك "تقليدية ربوية محلية او عالمية في مطلع عام 2015،" باعتبار ان الدولة تسير على النهج الاسلامي، لكنه لم يتطرق الى الاستثمارات الليبية المتعددة في انحاء العالم بالبنوك التقليدية في الخارج.

تراجع إنتاج النفط الليبي قد يشل الحياة الاقتصادية

وأشار العمراني عضو الهيئة المركزية بالرقابة الشرعية بالبنك المركزي الليبي  لـ CNN  بالعربية، إلى أن القانون الجديد سوف يساهم في ازدهار الاقتصاد الليبي وفي حل مشكلة زيادة السيولة بالبنوك المحلية ويجعل التعاملات المصرفية اكثر قبولا للشعب الليبي.

ليبيا: رئيس الوزراء يحذر المعتصمين من قطع رواتبهم

وأوضح أن "القانون الجديد هو مطلب شعبي منذ انتصار الثورة التي تعتبر الشريعة الإسلامية مصدر التشريع،" وأن المصرف المركزي "سوف يتعامل بل سيخلق العديد من الادوات الاقتصادية الاسلامية،" مشيراً إلى إنه يتوجب على أي من البنوك الاجنبية التي تريد الاستثمار أو العمل في ليبيا "موائمة التشريعات الليبية المتعلقة بالصيرفة الاسلامية."

استطلاع: أكثر الدول العربية قابلية للرشوة

وأشار العمراني إلى أن "الشعب الليبي مسلم معتدل، بعيداً عن الفكر المتطرف ولكنه يوجب التعاملات الاسلامية ويرفض التعامل مع العمليات الربوية، لذا فإن البنك المركزي لن يسمح للبنوك التقليدية العمل في ليبيا اذا لم تفتح له فروع تتعامل بالصيرفة الاسلامية."

ليبيا: توزيع ورقة نقدية جديدة من فئة 50 دينار بيونيو



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.