CNN CNN

ديزني تحول فيلم "أفاتار" من خيال إلى حقيقة

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "والت ديزني" عن مشروعها الجديد الذي يتمثل بجعل فيلم "أفاتار" المشهور يتحول إلى حقيقة، وذلك من خلال تقديم النسخة الأصلية من بيت "باندورا" لضيوفها الذين سيتمتعون بزيارة أرض "أفاتار" في العام 2017.

اقرأ أيضا..تقاعد أب صناعة الكرتون اليابانية

ويتميز فيلم "أفاتار" بتقنية الأبعاد الثلاثية، إذ حقق نجاحا باهرا في دور السينما في العام 2009، وهو فيلم خيال علمي من إخراج جيمس كاميرون. كذلك، يعتبر الفيلم من بين أكثر الأفلام تكلفة من حيث الإنتاج، فضلا عن أنه حقق رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحدة وكندا.

اقرأ أيضا.."فجوة الجحيم" تظهر قرب والت ديزني

ولم يتوقف المعجبين عن الشعور بالإنبهار بالمؤثرات الخاصة التي استخدمت بتصوير منزل "باندورا" في الفيلم، وهو بيت قبيلة "نافي" التي يتمتع رجالها ونسائها بالبشرة ذات اللون الأزرق.

اقرأ أيضا.."عالم ديزني" يحط رحاله بزيمبابوي

وكشف رئيس مجلس الإدارة في منتزهات ومنتجعات "والت ديزني" توم ستاغز عن الصور الأولية للمنتزه، خلال معرض "D23 أكسبو" الذي أقيم في منتجع ديزني في طوكيو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا..اختراعات المستقبل: خوذة خفية وجوارب ذكية؟

وقال ستاغز إن "الضيوف سيتمكنون من تسلق الجبال المذهلة في عالم أفاتار، ويتسكعون في غابات من النباتات ليلا، والتي يوجد فيها مؤثرات صوتية وضوئية."
وأضاف ستاغز أن "مملكة الحيوانات في ديزني هي مكان مميز ولا أتمكن من التفكير بمكان أفضل لتجربة أفاتار."

اقرأ أيضا..تصاميم خيالية لقوارب المستقبل

وكانت ديزني قد أعلنت عن التخطيط للمشروع في أيلول/سبتمير العام 2011.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.