CNN CNN

فضل شاكر يطل من مخبئه منشدا للمسيح

السبت، 18 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN) -- بعد أشهر من تواريه عن الأنظار إثر المعارك التي شهدتها مدينة صيدا جنوب لبنان بين أنصار الداعية السلفي، الشيخ أحمد الأسير، والجيش اللبناني، عاد المغني المعتزل، فضل شاكر، إلى الواجهة مجددا بإصدار نشيد ديني خصصه لمدح المسيح، في خطوة تتزامن مع قرب الاحتفال بأعياد الميلاد.

ونشر شاكر، الذي أعلن قبل أشهر اعتزاله الغناء ليتحول بعد ذلك إلى أحد أبرز وجوه حركة الأسير التي ناصبت العداء للنظام السوري وحزب الله في لبنان عبر قناته بموقع "يوتيوب" النشيد الجديد الذي يحمل عنوان "إن المسيح مباركٌ."

وتعكس كلمات نشيد شاكر النظرة الإسلامية إلى المسيح لجهة حمل والدته به وكونه أحد الأنبياء، بخلاف النظرة المسيحية له، وجاء في كلماتها: "إن المسيح مبارك ونحن أحباب المسيح. إن المسيح مبارك قد جاء بالدين الصحيح. عبدالإله موحدا لله بالقول النجيح ومبشرا بمحمد يدعو لتوحيد صريح." ويتابع شاكر منشدا: "حملته أكبر آية من خالق الكون الفسيح. من غير نطفة والد بشرى لجبريل النصيح."

وكان شاكر قد نوه قبل أيام عبر حسابه بموقع تويتر إلى عزمه إطلاق النشيد قائلا: "الأنشودة القادمة عن سيدنا المسيح عليه السلام... انتظروها.. لا يكون المسلم مسلماً اذا لم يؤمن بالمسيح عليه السلام".
 
يشار إلى أن شاكر متوار عن الأنظار منذ المواجهات مع الأسير وأنصاره في يونيو/حزيران الماضي، وأدت المواجهات آنذاك إلى مقتل وجرح العشرات، وقد سبق أن لاحق القضاء اللبناني شاكر بجرائم تصل عقوبتها إلى الإعدام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.