CNN CNN

رسالة صوتية منسوبة للأسير تنتقد الجيش وحزب الله

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 06:01 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN) -- انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان الخميس رسالة صوتية منسوبة إلى رجل الدين السلفي، أحمد الأسير، الذي خاض أنصاره معارك دامية مع الجيش في مدينة صيدا قبل أيام أكد فيها أن ما جرى معه كان مدبرا، وحض على الخروج في مظاهرات احتجاجية من المساجد الجمعة.

وأشار الأسير إلى أن ما جرى جاء نتيجة "اعتداءات" من حركة أمل وحزب الله، مضيفا أن "الجيش اللبناني مرتهن عند حزب الله وأمل، خدمة للمشروع الايراني والنظام السوري." معتبرا أن الهدف كان وضع مجموعته في مواجهة مع الجيش.

وتحدى الأسير الجيش اللبناني عرض تسجيلات الفيديو للحظة وصول عناصره إلى حاجز لجنود الجيش من أجل التفاوض معهم، مشيرا إلى أن مجموعة تنتمي إلى حزب الله عمدت إلى إطلاق النار على الجيش وعلى أنصاره.

واتهم الأسير - الذي ترددت أنباء حول مقتله برفقة المغني المعتزل، فضل شاكر، اتضح لاحقا عدم صحتها - جهات في الموالاة والمعارضة بالتغاضي عن ما حصل معه، مضيفا أن قتله كان أمرا مطلوبا، كما اتهم حزب الله بالمشاركة في المعارك، وتوجه إلى السنة في لبنان داعيا إياهم إلى "كسر الخوف" والخروج في مظاهرات بعد صلاة الجمعة.

ولم تتمكن CNN بالعربية من تأكيد صحة التسجيل الذي يمتد لقرابة نصف ساعة، وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية في وقت لاحق إلى أن مناطق في طرابلس - كبرى مدن شمال لبنان - شهدت إطلاقا غزيرا للنار في الهواء ابتهاجا بكلمة الشيخ أحمد الأسير التي بثت على مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.