تقرير: مسلحون يختطفون ضابطا رفيعا ببنغازي

السبت، 02 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قام مسلحون مجهولون باختطاف ضابط رفيع في الشرطة الليبية بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، في ثاني هجوم يستهدف مسؤول أمني بالمدينة خلال أقل من شهرين.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية "وال" عن مصادر أمنية، أن رئيس قسم البحث الجنائي بمديرية الأمن الوطني، المقدم عبد السلام المهدوي، تعرض للاختطاف من قبل عناصر مسلحة مجهولة الهوية.

وطبقاً للمصدر، هاجم المسلحون مركبة المهدوي، الذي كان برفقة اثنين من زملائه، أثناء توقفها عند إشارة ضوئية، وقاموا باقتياده لمكان مجهول.

ويشار إلى أن الحادث الثاني من نوعه يستهدف مسؤولين أمنيين ببنغازي خلال أقل من شهرين، بعد اغتيال مدير أمن بنغازي "المكلف"، العقيد فرج محمد إدريس الدرسي، أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما شهدت مدينة بنغازي هجمات مسلحة عدة كان أبرزها مهاجمة القنصلية الأمريكية، ما أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.

وتعمل السلطات الليبية جاهدة لفرض الأمن والاستقرار والسيطرة على المسلحين في ظل انتشار الأسلحة مع سقوط نظام العقيد الراحل، معمر القذافي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.