CNN CNN

عمرو موسى: لن نسمح بانهيار "جبهة الإنقاذ"

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:16 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطني المصرية المعارضة، أن الجبهة "لن تنهار،" مشيرا إلى وجود جهود لتوحيد الفكر السياسي بداخلها، مضيفا أن الشعب "لن يقبل نظاما ديكتاتوريا أو انهيارا اقتصاديا" على حد تعبيره.

وأكد موسى أن التنسيق "جار بين كافة القوى السياسية بالجبهة لخوض عملية الانتخابات على قوائم موحدة ككيان معارض،" داعيا السلطات المصرية إلى الاعتراف بالمعارضة، ورأى أن عدم حصول ذلك يعني "الرجوع بالبلاد إلى الوراء."

وقال موسى، في حديث مع إذاعة "الشرق الأوسط" المصرية أن الدستور قد "أحدث انقساما وخللا واضحا في المجتمع المصري في وقت شهد أزمة اقتصادية وفوضى عارمة كادت تؤدي لانهيار البلاد،" وجدد مطالبته بتشكيل حكومة طوارئ برئاسة الرئيس محمد مرسى لمدة عام تمثل كافة التيارات والأطياف السياسية.

وعلق موسى على ما يثار حول وجود انشقاقات داخل "جبهة الإنقاذ" المعارضة التي تضم شخصيات أبرزها حمدين صباحي ومحمد البرادعي، وما تردد عن احتمال انهيارها قائلا: "دعيت لجبهة الإنقاذ الوطني وأصبح لها كيان معارض ولن نسمح بانهيارها ونعمل على توحيد الفكر السياسي داخلها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.