CNN CNN

مصر: اشتباكات طلابية دامية بجامعة المنصورة

الثلاثاء، 01 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 22:41 (GMT+0400)
 من مواجهات سابقة بين أنصار ومعارضي مرسي في مصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة داخل إحدى الجامعات المصرية الثلاثاء، بين أنصار ومعارضي الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، أسفرت عن سقوط 12 جريحاً، بحسب تقديرات رسمية أولية.

وذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن الاشتباكات اندلعت داخل حرم كلية التجارة، بجامعة المنصورة، شمال شرقي القاهرة، في الوقت الذي عززت فيه قوات الأمن من انتشارها خارج أسوار الجامعة.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من الطلاب المؤيدين لجماعة "الإخوان المسلمين" قاموا بتنظيم مسيرة داخل الجامعة، حملوا خلالها لافتات تحمل "إشارة رابعة" الصفراء، ورددوا الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.

الجيش المصري ينفي وجود مفاوضات للإفراج عن مرسي

كما أفادت بأن طلاب "الإخوان" حاولوا تحطيم عدد من المعارض التي أقامتها إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، للمشاركة في "احتفالات أكتوبر"، فقام عدد من الطلاب المناهضين لجماعة الإخوان بالتصدي لهم.

وأشار الموقع الحكومي إلى أن المصادمات أسفرت عن سقوط 12 جريحاً على الأقل، لم تتضح حالاتهم على الفور، كما تسببت في تحطيم سيارتين من سيارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

مصر: مقتل وجرح المئات باحتجاجات ضد مرسي

من جانب آخر، ألقت أجهزة الأمن القبض على أحد الأشخاص أثناء قيامه بتوزيع "منشورات مناهضة لثورة 30 يونيو"، أمام إحدى المدارس الثانوية للبنات، في شارع الهرم بمدينة الجيزة، غربي القاهرة، الثلاثاء.

وذكرت مصادر أمنية أن المنشورات تدعو الطالبات إلى التجمع، بالزي المدرسي، أمام أحد مطاعم الوجبات السريعة في شارع الهرم، يوم الخميس، الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، للاعتراض على ما يُسمى "الانقلاب العسكري."

مصر: انفجار "إرهابي" أمام مقر أمني بالدقهلية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.