CNN CNN

مصر: 4 قتلى و13 جريحاً في موجة هجمات بسيناء

الثلاثاء، 22 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 19:52 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهما، بينهم اثنان من ضابط بالقوات المسلحة، وأصيب ما لا يقل عن 13 آخرين، في موجة هجمات جديدة بشمال سيناء خلال الساعات القليلة الماضية، استهدفت عدداً من المواقع والمركبات العسكرية.

وذكر تلفزيون "النيل" الرسمي أن "مجموعة من العناصر الإرهابية" استهدفت حافلتين مدنيتين يستخدمهما أفراد القوات المسلحة، أثناء مرورهما على طريق رفح - العريش، بعد ظهر الثلاثاء، بنحو ثلاث عبوات ناسفة، ثم قاموا بإطلاق النار بكثافة على الحافلتين.

مقتل 5 مجندين في هجوم "انتحاري" بالعريش

وأسفر الهجوم عن سقوط قتيلين، بحسب حصيلة أولية، أحدهما ضابط صف بالجيش، والآخر سائق مدني، بالإضافة إلى إصابة خمسة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري، وبدأت عناصر القوات المسلحة حملة تمشيط واسعة بالمنطقة، لضبط منفذي الهجوم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن ضابط صف برتبة "مساعد أول"، لقي مصرعه فيما أُصيب أربعة مجندين، إثر انفجار عبوة ناسفة، استهدفت أحد المواقع العسكرية في رفح، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.


مصر: اعتقال 76 "إرهابيا" آخر تطورات عمليات الجيش بسيناء

جاء الهجوم بعد ساعات على قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار على سيارة خاصة، أثناء سيرها في حي "الصفا" بمدينة العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء، مساء الاثنين، مما أسفر عن مقتل أحد الأشخاص، وإصابة أربعة آخرين، ولم تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وبحسب المصادر الرسمية فإن القتيل شاب في العشرين من عمره، يُدعى محمود كمال، وأشارت إلى أن الهجوم أسفر أيضاً عن إصابة ثلاثة آخرين، بينهم شقيقة القتيل، فيما أُصيب رابع بكسور، بعد أن دهسته سيارة المسلحين وفرت هاربة من موقع الهجوم.

يُشار إلى أن الجيش المصري يشن عمليات مكثفة في صحراء سيناء، للحد من عمليات التفجير واستهداف مراكز الشرطة ونقاط التفتيش من قبل عناصر وصفها بـ"الإرهابية التكفيرية."

هنية: لم نعقد صفقة مع مرسي للتوطين بسيناء



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.