CNN CNN

لبنان: قتيل وستة جرحى بطرابلس الجمعة وموجة نزوح

الجمعة، 25 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:42 (GMT+0400)

طرابلس، لبنان (CNN)-- قتل شخص وجرح ستة آخرون، في المواجهات التي نشبت بين منطقتي التبانة وجبل محسن في طرابلس، والتي دخلت يومها الخامس، حيث بدأت بعض العائلات بالنزوح إلى مناطق أخرى تجنبا للإصابة، بحسب ما أورده تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "NNA."

لبنان: قتيلان و21 جريحا باشتباكات طرابلس الخميس

وأشار تقرير الوكالة إلى أن "اصوات اطلاق الرصاص لا تزال تسمع بين الحين والاخر على محوري الملولة المنكوبين والريفا من جهة، وجبل محسن من جهة اخرى، بعد ليلة وصفت بالأعنف."

لبنان: قوة إسرائيلية تطلق النار "عشوائيا" بمزارع شبعا

واضاف التقرير إلى أنه "تم خلالها استخدام الاسلحة الخفيفة والمتوسطة واطلاق القذائف الصاروخية واستخدام مدافع الهاون الصغيرة، حيث كان الجيش يرد على مصادر النيران بالأسلحة المناسبة."

لبنان: غياب عملة موحدة يعرض العرب للانهيار

 واشار التقرير إلى المدينة شهدت منذ منتصف الليل وحتى الخامسة من فجر الجمعة، مواجهات ضارية وعنيفة بين المسلحين على محاور القتال كافة حيث انفجر الوضع الامني على نطاق واسع شمل البقار، الريفا، الشعراني، الاميركان، حارة السيدة، جبل محسن، طلعة العمري، حارة البرانية، سوق الخضار، البازار، الستاركو، بعل الدروايش، مشروع الحريري، المنكوبين، الملولة.

لبنان: اصابات باشتباكات بين اهالي جبل محسن والتبانة

وألقت التقرير الضوء على أنه استعمل كافة انواع الاسلحة فضلا عن القذائف الصاروخية من نوع "ب7" و"ب10" وقذائف الهاون التي وصلت الى عمق المدينة لا سيما مستديرة ابو علي- الغرباء- الزاهرية- شارع المئتين- الثقافة- باب الحديد والمناطق المحيطة بها مما دفع ببعض أئمة المساجد الطلب من السكان النزول الى الطوابق السفلية او الى الملاجئ.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.