CNN CNN

ليبيا: اعتقال مصريين بزروق مليء بالمخدرات

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

طرابلس، ليبيا (CNN)-- أعلنت السلطات الليبية الخميس، القبض على عدد من البحارة، بينهم مصريون، على متن قارب دخل المياه الإقليمية الليبية، ولم يلتزم بالأوامر التي أعطتها دورية تابعة لخفر السواحل بالبلاد.

أين اختفى عشرات المصريين بصحراء ليبيا؟

وأوضحت السلطات أن المركب البحري اسمه "بركة أبوسعيد"، ورقمه "223 ب"، وعلى متنه 11 شخصاً، منهم خمسة ليبيين وستة مصريين، كان على متنه 157 كيلوغراما من المخدرات.

سطو مسلح على 55 مليون دولار في ليبيا

ونقلت السلطات على لسان المتحدث الرسمي بالقوات البحرية، أيوب عمر قاسم، قوله: "إن الزورق المراقب كان يقوم بدورية اعتيادية لاستطلاع المنطقة شرق طبرق، وعندما لاحظت العناصر العاملة على متنه هدفاً غريباً أمام منطقة رأس عجاج على بعد ميلين من الساحل، والتي تبين عند الاقتراب منها أنها جرافة مصرية."

المركزي الليبي: قانون لوقف البنوك "الربوية" بـ2015

وأضاف قاسم: "عناصر البحرية الليبية، أعطوا تحذيراً للجرافة بالتوقف والانصياع لأوامر الزورق البحري، غير أنها رفضت ذلك وحاولت المراوغة والهروب."

ليبيا: اغتيال عقيد بسلاح الجو ببنغازي

وأشار إلى أن أفراد الجرافة، وأثناء مطاردتها قاموا بإطلاق النار على الزورق، وبإلقاء أشياء مشبوهة في البحر، وبعد محاصرتها والقبض على أفرادها، عثر بداخلها على ست حقائب بها مخدرات، بلغ وزنها 157 كيلوغراماً.

 من وكيف قتل القذافي.. هل طوي السرّ للأبد؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.