CNN CNN

طرابلس تطالب أمريكا بتسليم "أبو أنس الليبي"

الثلاثاء، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا "المؤتمر الوطني العام"، أعلى سلطة سياسية في ليبيا، السلطات الأمريكية إلى تسليم المواطن الليبي، نزيه عبدالحميد الرقيعي، المُلقب بـ"أبو أنس الليبي"، والذي قامت قوة "كوماندوز" أمريكية باعتقاله داخل الأراضي الليبية السبت الماضي.

وشدد المؤتمر الوطني، في بيان تلاه المتحدث باسمه، عمر حميدان، على ضرورة تمكين السلطات الليبية وأسرة أبو أنس الليبي من الاتصال به، معتبراً أن عملية اعتقاله تشكل "انتهاكاً صريحاً لسيادة الدولة الليبية."

"أبو أنس الليبي" بقبضة الولايات المتحدة

وأدانت لجنة الشؤون الخارجية في المؤتمر الليبي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وال" الثلاثاء، عملية "اختطاف" المواطن الليبي، وقررت استدعاء وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة، ومدير المخابرات، لاستيضاح الملابسات المحيطة بهذه العملية.

ليبيا تطالب أمريكا بتفسير "اختطاف أبو أنس"

كما طالبت اللجنة البرلمانية، الحكومة المؤقتة ووزارة الخارجية، باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقضائية اللازمة والعاجلة، لمتابعة عملية "اختطاف" المواطن الليبي.

وتتهم الولايات المتحدة الليبي بأنه أحد قياديي تنظيم "القاعدة"، وأدرجته على قوائم المطلوبين لدوره في تفجير السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998.

CNN داخل منزل الليبي.. جزء من أسراره بلسان عائلته



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.