CNN CNN

مهاجمة أهداف عسكرية بسيناء وضبط 3 "تكفيريين"

الخميس ، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 09:42 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تعرضت حافلة عسكرية كانت تقل عدداً من الجنود، لهجوم جديد من قبل مسلحين مجهولين، في شمال سيناء، في وقت أعلنت فيه أجهزة الأمن عن ضبط ثلاثة أشخاص، يُشتبه بضلوعهم فيما يُعرف بـ"مذبحة رفح الثانية"، التي راح ضحيتها 25 مجنداً.

وقالت مصادر أمنية، بحسب ما أورد تلفزيون "النيل" نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مسلحين أطلقوا النار على الحافلة العسكرية أثناء سيرها على طريق العريش - رفح، عند منطقة "الوادي الأخضر"، وأكدت أن الهجوم لم يسفر عن سقوط أي إصابات.

مصر: مقتل ضابطين بهجوم على مركبة عسكرية

وأفادت المصادر بأن قوات الجيش والشرطة تقوم حالياً بمطاردة المهاجمين، الذين لاذوا بالفرار من موقع إطلاق النار، وذكرت أن الحافلة واصلت طريقها دون توقف.

وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء، أوردت فضائية "النيل" الإخبارية، في نبأ عاجل لها، وقوع هجوم مسلح على كمين أمني، أمام مبنى الإذاعة في مدينة العريش، كبرى مدن شمال سيناء، ولم تتوافر على الفور أي معلومات إضافية عن الهجوم.

إصابة ممثلة مصرية بهجوم "انتقامي" من الببلاوي

في الغضون، ذكرت مصادر رسمية أن الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية، شمال شرقي القاهرة، وبالتنسيق مع "جهاز الأمن الوطني"، تمكنت من ضبط ثلاثة من العناصر "التكفيرية الجهادية"، في مدينة "أبوكبير"، للاشتباه في تورطهم في "مذبحة رفح الثانية"، في أغسطس/ آب الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت أمراً بضبط وإحضار المشتبه بهم، وهم تاجر مواد غذائية، وسائق، وعامل زراعي، بعدما دلت التحريات أنهم "أعوان" المتهم الرئيسي في الهجوم، والذي تم القبض عليه قبل شهر.

مقتل 25 جنديا مصريا بهجوم مسلح في رفح



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.