CNN CNN

نتنياهو: سنعمل ما بوسعنا لمنع اتفاق "سيء" مع إيران

الأحد، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:36 (GMT+0400)
 

القدس (CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إن بلاده ستعمل ما بوسعها لمنع اتفاق "سيء" بين إيران والمجتمع الدولي، وأنه قام بإجراء عدد من الاتصالات مع قادة العالم لمنع مثل هذه الصفقة.

إيران: وصلنا لمرحلة كتابة نص الاتفاق مع 5+1

ونقل تقرير نشر على موقع الاذاعة الإسرائيلية على لسان نتنياهو ما إبلاغه الحكومة بانه "اجرى سلسلة مكالمات هاتفية في نهاية الاسبوع مع قادة الدول العظمى الخمس وحذرهم من ان الصفقة الاخذة بالتبلور مع ايران بشان برنامجها النووي تشكل خطرا على العالم اجمع."

بريطانيا: تقدم بمحادثات 5+1 ووجود بعض المسائل العالقة

وقال نتنياهو انه اعرب عن امله خلال هذه المكالمات الهاتفية بالا يتم توقيع اتفاق مقابل اي ثمن كما انه دعا قادة الدول الخمس الى التريث ودراسة جميع المسائل العالقة بإمعان كون القرارات الواجب اتخاذها تاريخية، بحسب ما نقله التقرير.

نووي إيران "يعطل" زيارة كيري للجزائر والمغرب
 
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي "أن الاتفاق يقضي بتخفيف العقوبات المفروضة على ايران منذ سنوات وفي الوقت نفسه يسمح لإيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم وانتاج مادة البلوتونيوم المشعة،" مؤكدا على أن بلاده "ستعمل كل ما بوسعها لمنع توقيع اتفاق مع ايران تعتبره سيئا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.