CNN CNN

تونس: حملة لـ"اصطياد" أبوعياض قرب الجزائر

الأربعاء، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:37 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت قوات الأمن التونسية حملة موسعة في المناطق القريبة من الحدود مع الجزائر، بهدف "اصطياد" زعيم "تيار الشريعة"، المعروف باسم أبوعياض، الذي تتهمه السلطات بالوقوف خلف عمليات اغتيال وهجمات، وبارتباطه بتنظيم "القاعدة."

وقامت فرق خاصة من قوات الأمن الداخلي، تضم وحدات من الحرس الوطني، بعمليات تمشيط واسعة في ولاية "قبلي"، بحثاً عن سيف الله بن حسين، المُكنى بـ"أبوعياض"، زعيم "تيار الشريعة"، الذي أعلنته السلطات التونسية "تنظيماً إرهابياً"، أواخر أغسطس/ آب الماضي.

تونس: إعلان تسعة مواقع "مناطق عسكرية"

وبينما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء بأن الحملة شملت مداهمة ثلاثة أهداف، في معتمديتي "سوق الأحد"، و"دوز" الجنوبية، فقد نقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني بولاية قبلي نفيه الأخبار التي تم تداولها بخصوص وجود أبوعياض في الولاية، المحاذية للحدود الجزائرية.

وتتهم السلطات التونسية تنظيم "تيار الشريعة" بالضلوع في اغتيال المعارضين البارزين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، بالإضافة إلى المشاركة في الهجوم على السفارة الأمريكية في تونس، وحاولت السلطات اعتقال أبوعياض عدة مرات دون جدوى.

رفع اغتيال معارضين تونسيين للقضاء الدولي

مقتل واعتقال "مطلوبين" على علاقة بالاغتيالات بتونس



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.