CNN CNN

إغلاق معبر رفح وهنية "يترحم" على قتلى سيناء

الجمعة، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 23:07 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، عدم وجود "قطيعة" في العلاقات بين القاهرة والحركة الفلسطينية، التي تسيطر على قطاع غزة، في وقت أفادت فيه تقارير إعلامية بقيام السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية "المقالة"، خلال لقائه وفد "قافلة أميال من الابتسامات 23"، التي وصلت إلى القطاع الفلسطيني في وقت سابق الخميس، إن "هناك عتاب متبادل مع جمهورية مصر العربية، لكنه لن يتحول إلى قطيعة"، بحسب ما نقل "المركز الفلسطيني للإعلام."

هنية: لم نعقد صفقة مع مرسي للتوطين بسيناء

ونقل المركز المقرب من حركة حماس، عن هنية قوله: "نحن لا نستغني عن أي بلد عربي، وعلى رأسهم مصر"، مشيراً إلى أن القيادي الحمساوي "ترحم" على أرواح جنود الجيش المصري، الذين قتلوا في تفجير سيارة مفخخة فجر الأربعاء الماضي، على طريق العريش رفح، بشمال سيناء.

وفي القاهرة، أفاد موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن تقارير إعلامية، بأن السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح  البري، الذي يربط بين قطاع غزة وشمال سيناء، إلى "أجل غير مسمى"، اعتباراً من الجمعة، بعد فتح المعبر لثلاثة أيام متتالية.

حماس تؤكد تعزيزات مصرية قرب غزة وإغلاق رفح

كما أورد الموقع نفسه أن السلطات المصرية قامت أيضاً بترحيل 20 فلسطينياً، سبق دخولهم إلى البلاد بطرق "غير شرعية"، حيث تمت إعادتهم عن طريق ميناء رفح البري، وتسليمهم إلى السلطات في قطاع غزة.

تحليل: هل يسعى متشددون لإمارة إسلامية بسيناء؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.