CNN CNN

مقتل 12 جندياً وجرح 35 في تفجير انتحاري بسيناء

الأربعاء، 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:45 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي 12 جندياً بالجيش المصري على الأقل مصرعهم، وأصيب نحو 35 آخرين، في تفجير انتحاري استهدف حافلة لنقل الجنود في شمال سيناء، وفق ما أكدت مصادر أمنية لـCNN الأربعاء.

وقالت المصادر إن سيارة مفخخة، يقودها انتحاري، استهدفت حافلة الجنود على طريق رفح العريش، وذكرت قناة "النيل" الرسمية أن الجنود كانوا في طريقهم لقضاء إجازة مع ذويهم، عندما استهدفهم الهجوم.

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن سيارة مفخخة من طراز "هيونداى فيرنا"، يستقلها "عناصر إرهابية"، استهدفت الحافلة، أثناء مرورها بمنطقة "الشلاق"، غرب مدينة الشيخ زويد.

محلل: ضرب "أنصار بين المقدس" لقلب مصر مسألة وقت

وأضاف العقيد أحمد محمد علي أن التفجير أسفر عن سقوط عشرة قتلى من أفراد القوات المسلحة، وهم سائق الحافلة، وثلاثة من أفراد قوات التأمين، و6 مجندين، فيما لم يتضح عدد العناصر المنفذة للهجوم.

إلى ذلك، نقلت صحيفة "الأهرام"، شبه الرسمية، عن "مصدر مطلع" قوله إن المعاينة المبدئية تشير إلى استخدام مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار بكمية كبيرة، وأشار المصدر إلى وحدات من القوات الخاصة والصاعقة بطريقها إلى موقع الهجوم.

مصر: تشديد الأمن بسيناء والسويس بعد رفع الطوارئ

كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش الثاني الميداني، الموجودة في مناطق العريش والشيخ زويد، رفعت درجة الاستعداد القصوى، بعد حادث "التفجير الإرهابي" في شمال سيناء.

كما انتشرت دوريات مكثفة للشرطة العسكرية على الطرق الرئيسية والفرعية، للعمل على جمع المعلومات عن مخططي ومنفذي "الحادث الإرهابي، الذي استهدف جنود أبرياء"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

السيسي: الشاطر توعد بهجمات حال عزل مرسي

يأتي هذا الهجوم بعد ساعات على أحداث العنف التي شهدها ميدان التحرير مساء الثلاثاء، أسفرت عن سقوط قتيل واحد على الأقل، إضافة إلى عشرات الجرحى، أثناء إحياء الذكرى الثانية لأحداث "محمد محمود" بالقاهرة.

وأحيا متظاهرون من مختلف "القوى الثورية" ذكرى الأحداث التي نتج عنها سقوط عشرات القتلى، وسط مخاوف من احتمال قيام عناصر تابعة لجماعة "الإخوان المسلمين"، بتنفيذ "عمليات تخريبية" وسط المتظاهرين.

كما يأتي تفجير حافلتي الجنود في شمال سيناء، بعد قليل من إعلان جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن مقتل ضابط جهاز الأمن الوطني المسؤول عن "ملف الإخوان"، المقدم محمد مبروك، أمام منزله، الاثنين الماضي.

مصر: شروط "الشرعية" للحوار لا تتضمن عودة مرسي

وزير مصري: دعوة الإخوان للحوار غطاء للقتل



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.