CNN CNN

العراق: سنلاحق الزمر المسؤولة عن قصف السعودية

الاثنين، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 11:39 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN) -- أصدرت وزارة الخارجية العراقية بيانا استنكرت فيه عملية قصف الحدود مع المملكة العربية السعودية بقذائف الهاون، بعد البيان المنسوب إلى تنظيم عراقي شيعي مسلح يعلن فيه تبني العملية، وتعهدت الوزارة بحماية الحدود ملاحقة المسؤولين عن القصف.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها: "تناقلت وسائل الاعلام خبرا مفاده قيام بعض العناصر الإرهابية بقصف الحدود مع المملكة العربية السعودية بقذائف الهاون."

وأضافت الوزارة أن الحكومة العراقية "تستنكر هذه الأعمال الارهابية وتحرص كل الحرص على حماية حدودها وعلى إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار،" وأنها "ستقوم بملاحقة هذه الزمر وإيقاع اشد العقوبات بحقها."

وكانت جماعة "جيش المختار" العراقية المسلحة، التي يقودها واثق البطاط، القيادي في ما يعرف بـ"حزب الله العراقي" قد أعلنت في بيان منسوب لها مسؤوليتها عن القصف الذي وصفته بأنه "رسالة تحذير" مهددة بشن المزيد من العمليات.

وقد أعلنت السعودية الخميس أن ستة قذائف سقطت قرب مركز عسكري يقع عند المثلث الحدودي مع الكويت والعراق شمال شرقي المملكة، ما دفع الرياض إلى الاتصال بالدول المجاورة لتحديد مصدره والعمل على منع تكرار حصوله، دون توفير معلومات حول الجهة المسؤولة عنه. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.