CNN CNN

مقتل وضبط 15 بينهم 3 فلسطينيين بسيناء

الثلاثاء، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:55 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة مسلحين، ممن تسميهم السلطات بـ"العناصر التكفيرية"، خلال حملة عسكرية في شمال سيناء، خلال الساعات القليلة الماضية، أسفرت عن ضبط تسعة آخرين، بينهم ثلاثة فلسطينيين.

وقال العقيد أحمد محمد علي، في بيان تلقته CNN بالعربية: "واصلت عناصر إنفاذ القانون، من القوات المسلحة والشرطة، ضرباتها الأمنية لاقتلاع جذور الإرهاب والجريمة المنظمة من شمال سيناء"، مشيراً إلى أن عناصر الجيش الثاني نفذت "عملية ناجحة" صباح الاثنين.

مصر: 4 قتلى و13 جريحاً في موجة هجمات بسيناء

وأضاف المتحدث العسكري أن العملية، التي شملت عدداً من القرى قرب الشريط الحدودي مع قطاع غزة، أسفرت عن مقتل ثلاثة من "العناصر التكفيرية"، أثناء قيامهم بإطلاق النار على عناصر إنفاذ القانون، فيما أصيب أحد الجنود بطلق ناري في ساقه اليمنى، وحالته "مستقرة."

سلفيو مصر ينفون الاتصال بالمخابرات الأمريكية

كما أسفرت المداهمات وعمليات التمشيط عن ضبط 6 من المشتبه بتورطهم في "أعمال عدائية" ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى ضبط ثلاثة فلسطينيين، دون أن يفصح البيان عن ظروف اعتقال هؤلاء الفلسطينيين، أو الاتهامات الموجهة إليهم.

مصر: اعتقال 76 "إرهابيا" آخر تطورات عمليات الجيش بسيناء

وتم خلال الحملة نفسها، إزالة 30 "عشة" ومنزل، و8 عربات و15 دراجة نارية، يتم استخدامها من قبل "العناصر الإرهابية والتكفيرية"، في تنفيذ هجماتهم ضد قوات الجيش والشرطة، إضافة إلى تدمير عدد من بيارات الوقود، تحوي 40 طن بنزين، وكمية كبيرة من مخدر "البانغو"، بحسب ما أورد البيان.

رسائل قرائنا للجيش المصري بذكرى أكتوبر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.