CNN CNN

قتلى وجرحى في مصادمات الأمن والإخوان بمصر

الجمعة، 13 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 23:27 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من مصادمات سابقة بين أنصار مرسي وقوات الأمن

 

القاهرة، مصر (CNN)-- سقط قتيلان على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، في مصادمات بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" وقوات الأمن بمختلف أنحاء مصر الجمعة، ضمن احتجاجات دعا إليها مؤيدو الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، تحت شعار "الطلاب يشعلون الثورة."

وذكرت مصادر طبية أن أحد الشبان، يُدعى خالد صالح يوسف، يبلغ من العمر 23 عاماً، أُصيب بطلق ناري في الرقبة، خلال اشتباكات اندلعت بميدان "الأربعين"، في مدينة السويس، قام خلالها أنصار الرئيس السابق بإطلاق النار عشوائياً، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

جدل جديد بمصر.. هل الإخوان جماعة إرهابية؟

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير الطوارئ بمستشفى السويس العام، الدكتور رضا زغلول، قوله إن الاشتباكات أسفرت عن سقوط عشرة جرحى، بينهم طفل في حالة خطيرة، بعد إصابته هو الآخر بطلق ناري في الرقبة، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر."

وأفاد التلفزيون المصري باندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة الفيوم، جنوب غربي القاهرة، أسفرت عن سقوط خمسة جرحى على الأقل، بحسب تقديرات أولية، بينهم اثنان من ضباط الشرطة، نتيجة إصابتهم بأعيرة خرطوش.

ولاحقاً، أفادت فضائية "النيل" الإخبارية الرسمية بسقوط قتيل ثان في اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان والأهالي بمدينة الفيوم.

من المجوهرات للشكولاتة.. فرعنة أم هوس بالسيسي؟

كما ذكرت قناة "النيل" أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، على مسيرة لأنصار الإخوان، تسببت بإغلاق شارع "عباس العقاد"، في حي "مدينة نصر"، شرقي القاهرة، ولم ترد أنباء فورية عن سقوط إصابات.

وأورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، في نبأ عاجل، أن قوات الأمن قامت بفض "فعالية احتجاجية" لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، شرقي مدينة الإسكندرية.

وفي المدينة الساحلية نفسها، التي تشهد موجة شديدة البرودة، نظم عدد من المواطنين وقفة لتأييد ودعم ترشيح الفريق السيسي للرئاسة، بالإضافة إلى تأييد الدستور الجديد، رددوا خلالها الشعارات المناهضة لجماعة الإخوان.

وزير مصري: دعوة الإخوان للحوار غطاء للقتل

واستبقت أجهزة الأمن المصرية تلك الاحتجاجات، التي تأتي بالمخالفة لقانون "حق تنظيم التظاهر السلمي"، بتشديد إجراءاتها حول المؤسسات الحيوية والمنشآت الحكومية، ونشر مزيد من التعزيزات الأمنية في العديد من الميادين الكبرى بمختلف المحافظات.

مرسي: لن أقبل بحل لا يحاكم فيه "الانقلابيون"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.