CNN CNN

أكثر من 77 قتيلا وجريحا بموجة عنف جديدة بالعراق

الأربعاء، 15 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN)-- أوقعت سلسلة من الهجمات والتفجيرات في موجة عنف جديدة بالعراق، الاثنين، ما لا يقل عن 25 قتيلا وعشرات الجرحى بأنحاء متفرقة البلاد.

وقتل أربعة من أفراد قوات الأمن العراقية، وأصيب أربعة آخرون بهجوم مزدوج على مركز للشرطة بمدينة بيجي، التي تقع على بعد 320 كيلومتراً شمال بغداد، وبدأ بانفجار سيارة ملغومة قبل أن يقتحم مسلحون المقر لتندلع مواجهات مسلحة بين المهاجمين وقوات الأمن.

وفي هجوم آخر، استهدفت سيارة مفخخة قاعدة عسكرية، شمال شرقي العاصمة بغداد، وقتل في الهجوم أربعة جنود وأصيب عدد مماثل، بحسب ما نقلت مصادر أمنية.

كما اقتحم مسلحون مجهولون مبنى المجلس البلدي في مدينة تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين شمال بغداد، ووقعت اشتباكات أمنية مع قوات الأمن لدى سيطرة المهاجمين على المقر.

وأشارت مصادر أمنية محلية إلى احتجاز عدد من الرهائن بجانب سقوط عدد غير معلوم من الضحايا، وفرضت السلطات حظر تجوال بالمدينة حتى  إشعار آخر.

ونقلت قناة "العراقية" إن وحدة من قوات مكافحة الإرهاب اقتحمت المكان وحررت الرهائن وقتلت الخاطفين.

كما لقي 17 شخصا مصرعهم وأصيب 52 آخرون في موجة تفجيرات ضربت العاصمة العراقية، بغداد، صباح الاثنين.

واستكملت هجمات الاثنين، باستخدام 5 سيارات مفخخة و3 قنابل زرعت على جانب الطريق، يوما آخرا من العنف بالعاصمة حيث قتل ما لا يقل عن 21 شخصاً، من بينهم إعلامية، الأحد.

وتتواصل موجة العنف الدموية في العراق التي حصدت حتى اللحظة أكثر من 8 آلاف شخص هذا العام، بحسب إحصائية الأمم المتحدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.