CNN CNN

تأجيل "وصم" الإخوان وحماس بالإرهاب لـ21 يناير

الثلاثاء، 24 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- قررت إحدى المحاكم المصرية الثلاثاء، تأجيل دعاوى قضائية تطالب بإدراج جماعة "الإخوان المسلمين"، وحركة "حماس" الفلسطينية، على قوائم المنظمات الإرهابية، إلى جلسة 21 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري مجموعة من الدعاوي تطالب بإدراج الإخوان وحماس على قوائم الإرهاب، "استناداً إلى "تورط الحركة والجماعة علناً في أعمال إرهابية، تشكل خطراً على الأمن القومي للبلاد."

"الإخوان منظمة إرهابية" أمام هيئة مفوضي مصر

وأوضحت الدعاوى، المقامة من عضو مجلس الشعب السابق حمدي الفخراني، ومجموعة من المحامين، أن حركة حماس دعمت جماعة الإخوان في اعتصام رابعة العدوية، كما ساندتها لنقل البث الحى إلكترونياً عن الاعتصام للفضائيات.

ونقل موقع قناة "النيل" الرسمية عن الفخراني قوله إن الحركة والجماعة ثبت تورطهما في فتح السجون، وارتكاب أعمال مخططة ضد الجنود المصريين بسيناء، "دون وازع من ضمير أو إنسانية"، على حد قوله.

جدل جديد بمصر.. هل الإخوان جماعة إرهابية؟

وكانت الدائرة نفسها قد أحالت دعوى مماثلة، تطالب بإلزام كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، بإدراج جماعة "الإخوان المسلمين" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، إلى هيئة مفوضي الدولة، لإبداء الرأي القانوني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.