CNN CNN

تحالف يقوده الإخوان يقاطع الاستفتاء على الدستور

الأحد، 22 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:35 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلن "تحالف دعم الشرعية" وهو ائتلاف سياسي تقوده جماعة الإخوان المسلمين في مصر للقوى الداعمة للرئيس المعزول محمد مرسي، قراره بمقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، معتبرا أن التعديلات الدستورية "لن تؤسس لشرعية الانقلاب" وذلك في خطوة كانت متوقعة من التحالف بعد خطوة مماثلة من الجماعة الإسلامية.

وقال التحالف في مؤتمر صحفي عقدته قيادات في صفوفه بالقاهرة الأحد، إن البلاد تعاني من محاولة لـ"تشويه ثورة يناير" مضيفا أن بعض الجهات تمارس حملة تحريض لمنع القوى السياسية من الدخول في حوار مع أحزاب التحالف.

وأكد "تحالف دعم الشرعية" أن تمرير التعديلات الدستورية لن يؤسس لما وصفها بـ"شرعية الانقلاب" مضيفا أنه يسعى من أجل "إنقاذ البلاد من الانقلاب الدموي الذي أهدر حقوق الأمة" كما اعتبر أن التعديلات الدستورية المقترحة باطلة وبنيت على باطل من لجنة معينة شكلها الانقلابيون" وقامت بتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية.

وكانت الجماعة الاسلامية قد أعلنت السبت أنها قررت مقاطعة عملية الاستفتاء على الدستور بعد تصويت 75 في المائة من أعضاء جمعيتها العمومية لصالح ذلك، مضيفة أنها ستقوم بتدشين حملة شعبية واسعة لدعوة جموع المصريين لمقاطعة الاستفتاء على الدستور الذي قالت إنه موضوع من قبل "مجموعة اقصائية غير منتخبة بإرادة شعبية سعت بكل ما تملك لمصادرة الهوية الاسلامية، والانتقاص من دور الشريعة الاسلامية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.