CNN CNN

ليبيا: استنفار بعد خطف 5 جنود على الحدود السودانية

الثلاثاء، 03 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 18:39 (GMT+0400)
 

طرابلس، ليبيا (CNN)-- أعلنت السلطات الليبية، الثلاثاء، عن حالة طوارئ أمنية بعد اختطاف خمسة من عناصر الجيش الليبي في منطقة تقع قرب الحدود مع السودان.

ليبيا: ضبط 360 مصريا بتأشيرات مزورة

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء الليبية، على لسان رئيس المجلس العسكري، العقيد سليمان حامد، قوله: "إن الجيش الليبي في حالة استنفار أمني وأعطيت الأوامر للطائرات العسكرية للقيام بجولة استطلاع لمسح المنطقة وتتبع المجموعات المسلحة التي قامت بخطف خمسة عناصر من الجيش الليبي."

ليبيا: مسلحون يقتحمون سجنا وتهريب 40 نزيلا بتهديد السلاح

وأضاف حامد: "عملية الاختطاف قد تكون بمثابة رد فعل من قبل عصابات التهريب على عملية عسكرية ناجحة نفذها عناصر الجيش الليبي قبل أربعة أيام تمكنوا خلالها من القبض على أربعة أشخاص من المهربين اثنان منهم ليبييان والأخران يحملان الجنسية التشادية."

ليبيا: 20 قتيلاً بانفجار قاعدة "براك" الجوية

وأشار التقرير إلى أن خمسة عناصر من الجيش تعرضوا، الاثنين لعملية اختطاف من قبل مجموعات خارجة عن القانون شنت هجوما مسلحاً على نقطة تمركز أمنية بمنفذ العوينات على الحدود الليبية السودانية.

رئيس الحكومة الليبية: قد نعجز عن دفع المرتبات بسبب تراجع انتاج النفط



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.