CNN CNN

البدوي مهاجماً "غباء" الإخوان: المصالحة مستحيلة

الثلاثاء، 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 00:05 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- شن رئيس حزب "الوفد" المصري، السيد البدوي، هجوماً ضارياً على جماعة "الإخوان المسلمين"، معتبراً أنها جماعة "تمكن منها الغباء السياسي"، وأكد أن "المصالحة" مع الجماعة، التي أعلنتها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً" أصبحت "مستحيلة."

وزير مصري: دعوة الإخوان للحوار غطاء للقتل

وقال البدوي، في تصريحات له الاثنين، إنه "من غير المتوقع أن نتصور أن هناك جماعة تمكن منها الغباء السياسي، لدرجة أن تتصادم مع دولة بكل مكوناتها، من شعب وجيش وشرطة وقضاء وإعلام"، قائلاً: "لا أحد يملك الآن طرح فكرة المصالحة مع الإخوان، لأن هذا ضد إرادة الشعب."

حكومة مصر تعلن جماعة الإخوان "تنظيماً إرهابياً"

وأضاف القيادي في "جبهة إنقاذ مصر" أن قيادات جماعة الإخوان "الإرهابية" نسوا أو تناسوا، أن شعب مصر الذي استطاع إسقاط نظامهم في أقل من 12 شهراً، هو "شعب قوي عصي على الانكسار"، مؤكداً أن الشعب "لديه عزم وإصرار على استكمال خارطة المستقبل."

خلفان يهاجم "الجزيرة": إرهابية هدفها تدمير الخليج

واعتبر البدوي أن الدستور الجديد يتضمن نصوصاً تمنع "صناعة الحاكم الفرعون"، من خلال إحداث التوازن داخل السلطة التنفيذية، بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وأصبح من حق الرئيس فقط تعيين 4 وزراء هم وزراء العدل والدفاع والداخلية والخارجية.

علي جمعة: الإخوان مثل اليهود والجماعة دين مواز

كما أشار إلى أنه أصبح لأول مرة، بموجب الدستور، الحق لأغلبية أعضاء مجلس النواب، وبطلب مسبب، طرح الثقة في رئيس الجمهورية، والدعوة إلى استفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

القرضاوي: عسكر مصر هم الإرهابيون والقتلة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.