CNN CNN

الزعبي: لن نسلّم السلطة للإخوان والسعودية وقطر

الاثنين، 09 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:52 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، إن حكومته لن تذهب إلى مؤتمر "جنيف 2" من أجل تسليم السلطة إلى "الإخوان المسلمين أو ممثلي قطر والسعودية وأمريكا وإسرائيل وتركيا،" مضيفا أن تلك الدول "لن تنال بالمفاوضات ما فشلت بالحصول عليه" عبر القتال، في إشارة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد.

وقال الزعبي، خلال لقاء مع وفود نقابية ضمت معلمين موريتانيين ولبنانيين ويمنيين وفلسطينيين، إن ما وصفها بـ"المعركة" التي تخوضها سوريا "هي معركة الوجود القومي والمقاومة وفلسطين قبل أن تكون معركة حزب أو دولة،" مضيفا أن استهداف بلاده يأتي بسبب "دورها الإقليمي والعربي ومواجهة المشروع الصهيوني" على حد قوله.
 
ولفت الزعبي إلى أن الدولة السورية: "لن تذهب إلى جنيف لتسلم السلطة للإخوان المسلمين أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل وغيرهم،" مضيفا: "لن ينالوا بالمفاوضات ما فشلوا بالحصول عليه عبر الاغتيالات والإرهاب والسيارات المفخخة وتهجير المواطنين".
 
وأضاف الزعبي أن حكومته لن تتفاوض خلال المؤتمر على "رموز السيادة الوطنية وثوابتها الوطنية والقومية والجغرافيا بل على كيفية إعادة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وطرد المجموعات الإرهابية الأجنبية وبناء حياة سياسية متعددة والذهاب إلى صناديق الاقتراع" وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.