CNN CNN

الأمم المتحدة: قلق من تدهور الأوضاع في غزة

الجمعة، 10 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- أبدى منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جيمس راولي، قلقه الشديد حيال تأثير الإجراءات المقيدة التي أعلنتها اسرائيل مؤخرا على السكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وحذر راولي من عواقب استمرار هذه المعوقات قد تسبب تأثيرا خطيرا على السكان القطاع، مشيرا إلى أن هذه التدابير تؤدي إلى استنزاف المخزون من اللوازم الأساسية وتقويض سبل العيش وحقوق العديد من العائلات في غزة.

ومنذ أواخر شهر فبراير/شباط الفائت، فرضت إسرائيل قيودا جديدة على حركة الأشخاص والبضائع من وإلى وداخل قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وأضاف المسؤول الأممي: "إذا استمرت هذه القيود، سوف يكون لها آثارا خطيرة على سكان غزة "، طبقاً لما نقلت المنظمة الدولية على موقعها الإلكتروني

ودعت الأمم المتحدة اسرائيل إلى "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام القانون الدولي والامتناع عن الأعمال التي من شأنها أن تكون ذات طابع عقابي أو غير ذلك يؤثر سلبا على السكان المدنيين في قطاع غزة" على ما أورد المصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.