CNN CNN

مرسي لـ"العسكري": لن أسمح بأي إساءة للجيش

الجمعة، 12 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 14:09 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد الرئيس المصري، محمد مرسي، أنه لن يسمح بـ"أي إساءة" إلى القوات المسلحة المصرية، أو الاعتداء على أفرادها، كما شدد على أن مصر "لن تفرط في حبة رمل واحدة" من أرض الوطن، في الوقت الذي أصدر فيه قراراً بترقية ثلاثة من كبار قادة الجيش إلى رتبة "فريق."

وجاء في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية، وتلقت CNN بالعربية نسخة منه، أن الرئيس صدق على ترقية قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، إلى رتبة "فريق"، وهم قائد قوات الدفاع الجوي، الفريق عبد المنعم بيومي، وقائد القوات الجوية الفريق يونس المصري، وقائد القوات البحرية الفريق أسامة الجندي.

جاء هذا القرار خلال اللقاء الذي جمع مرسي، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع مساء الخميس، وهو اللقاء الذي جاء وسط تقارير إعلامية أشارت إلى ما وصفتها بـ"خلافات متفاقمة" بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية.

إلا أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب فهمي، نفى صحة تلك التقارير، في وقت سابق الأربعاء، وقال إن "مؤسسة الرئاسة تكن للمؤسسة العسكرية كل الاحترام، كقيادات وضباط وجنود، لدورها في حماية الحدود، وحماية الأمن المصري"، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الرسمية.

وأورد موقع "أخبار مصر"، عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس مرسي أكد، خلال اجتماعه مع قادة المجلس العسكري، على "ضرورة مواصلة جهود الارتقاء بالقوات المسلحة"، مشيدا بالدور الذى تضطلع به القوات المسلحة في تأمين الحدود، وحفظ الأمن القومي.

كما أشار الرئيس المصري، بحسب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى ما وصفه بـ"الدور المهم" المنتظر أن تقوم به أيضاً القوات المسلحة، في "المشروع العملاق" لتنمية محور قناة السويس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.