CNN CNN

مصر: تأجيل محاكمة قذاف الدم إلى لأربعاء

الأربعاء، 12 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أجلت محكمة مصرية، الاثنين، محاكمة أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد العقيد الراحل، معمر القذافي، بعدد من التهم من بينها الشروع في القتل، إلى بعد غد الأربعاء.

وقررت محكمة جنايات القاهرة  تأجيل محاكمة قذاف الدم للاطلاع من جانب هيئة الدفاع على أوراق التحقيقات والاستعداد للمرافعة.

وطبقاً لما اورد موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أنكر قذاف الدم، الاتهامات المسندة إليه وهي: بمقاومة رجال الضبط القضائي أثناء إلقاء القبض عليه تنفيذا لأمر الشرطة الجنائية الدولية "انتربول" بناء على طلب من السلطات الليبية, والشروع في قتل ضابطي شرطة واستعمال القوة معهم وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر حية بدون ترخيص.

وكانت النيابة، قد أحالت، في إبريل/نيسان الفائت، قذاف الدم إلى محكمة جنايات القاهرة، محبوساً بصفة احتياطية على ذمة القضية، على ما أورد موقع أخبار مصر.

وتبدأ جلسات المحاكمة بعد أكثر من أسبوعين من نفي النيابة العامة المصرية صدور أمر بإخلاء سبيل المسؤول السابق، بالتأكيد على أنه لا يزال قيد التوقيف.

واعتقل قذاف الدم على يد السلطات المصرية لتسليمه إلى الانتربول لاتهامه في عدد من قضايا النظام السابق في ليبيا، وقد أصدر القضاء في وقت لاحق أمرا بمنع تسليمه لطرابلس التي أعلنت عبر رئيس حكومتها علي زيدان أنها استأنفت أمام القضاء الإداري المصري القضية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.