CNN CNN

مصر: ضبط سيارات مسروقة وأسلحة بطريقها لغزة

الجمعة، 24 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 00:56 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت السلطات المصرية الخميس، عن ضبط عشرات السيارات الحديثة والمسروقة، إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخيرة، وبضائع متنوعة، في منطقة "رفح"، بمحافظة شمال سيناء، قبل تهريبها عبر الأنفاق إلى قطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، أن العناصر الأمنية لقوات حرس الحدود، تمكنت من ضبط أكثر من 90 عربة ودراجة نارية "موتوسيكل"، منها 45 سيارة جديدة، وعدد من العربات المبلغ عن سرقتها، وعربات لنقل الوقود.

ونقلت عن مصادر أمنية أنه تم إلقاء القبض على عدد من "الخارجين على القانون"، خلال محاولتهم تهريب أطنان من الأسمنت، وأجولة الدقيق والأدوية المدعمة عبر الأنفاق، إلى القطاع الفلسطيني، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس."

وتم أيضاً ضبط أكثر من 110 بنادق آلية من أنواع مختلفة، وعدد من "الطبنجات"، بالإضافة إلى 24 رشاشاً وقاذف "آر بي جي"، و3819 طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع، ومقذوفات لصاروخ "القسام"، و8 صواريخ مضادة للطائرات، و17 صاروخ أرض جو.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن هذه العملية جاءت خلال انتشار حرس الحدود خلال الأيام الماضية في سيناء، وتكثيف الإجراءات الأمنية على المنافذ والمعابر ونقاط التفتيش والمناطق الحدودية، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، وبـ"دعم كامل" من أهالي سيناء.

كما أوردت في نبأ آخر أن قوات الأمن تمكنت من ضبط 33 من "الهاربين" و"المطلوبين" لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة، وذلك في اطار الاجراءات الأمنية المكثفة على مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.