CNN CNN

الأمن البحريني يقبض على قائد ميداني هارب

الجمعة، 24 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 19:38 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- اعتقلت قوات النظام في البحرين فجر الجمعة القائد الميداني بالحراك السياسي في البحرين والهارب مع السجن منذ عام، رضا الغسرة ، إثر "كمين مخابراتي" أعد له بحسب ما قالته عائلته في بيان لها.

وقالت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام لـCNN بالعربية: "الغسرة كان شخصا مطلوباً وهارباً عن العدالة، ويواجه عدة قضايا أمنية، ومن الطبيعي أن يعاد اعتقاله أو القبض عليه، لا أكثر."

أما عائلة الغسرة فقد دعت كافة المؤسسات والشخصيات الحقوقية المحلية والدولية إلى التدخل السريع لإنقاذ ولدها، معبرة عن خشيتها من "تصفيته"، وزعمت أن هناك بعض التهديدات، مبدية خشيتها على حياته.

وأضافت العائلة في البيان أن الغسرة " تعرض للتعذيب الشديد أثناء الاعتقال"، وأنه "تعرض لمحاولة اغتيال في وقت سابق أدت لإصابته في الكتف وتهشيم وجه مرافقه الشاب عقيل عبدالمحسن."

وناشد الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق، كبرى الجمعيات المعارضة، عبر موقع التواصل "تويتر "المنظمات الحقوقية والصليب الأحمر متابعة قضيته وكذلك المنظمات الحقوقية في البحرين.

وشارك الغسرة في الحراك الشعبي بعد 14 فبراير/شباط حيث اعتقل وأفرج عنه، ولكنه اعتقل مجدداً "لتمرده على التعذيب الذي تعرض له بالسجن"، مما أدى إلى اقتحام منزله عدة مرات بحثا عنه قبل شهور، إلى أن اعتقل مرة أخرى، وادعى تعرضه "للتعذيب أضعاف ما عُذب غيره من المعتقلين"، إلا أن العائلة ساعدت بتهريبه من السجن خلال زيارتها له في مايو/أيار 2012، من خلال تنكره بعباءة إحدى النساء، وفق ما تؤكد أسرته نفسها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.