CNN CNN

الفيصل يدعو إيران للابتعاد عن "لغة التهديد"

السبت، 25 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 16:39 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- جدد وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، تحذير المملكة من المخاطر المحتملة للبرنامج النووي الإيراني على الأمن والاستقرار في المنطقة، في الوقت الذي أكد فيه على ضرورة مواصلة دعم ائتلاف المعارضة في سوريا، باعتباره "الممثل الشرعي" للشعب السوري.

وفيما قال الوزير السعودي، في مؤتمر صحفي مشترك السبت، مع نظيره الهندي، سلمان خورشيد، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة حالياً: "لسنا ضد إيران.. وليس لدينا أي أطماع في إيران".. فقد شدد على قوله إن الحكومة الإيرانية "عليها أن تبتعد عن لغة التهديد."

وفي الشأن السوري، أكد الفيصل أن الرياض ترفض أي دور للرئيس بشار الأسد في المستقبل، وذلك في تعليق على اقتراح بمشاركة الرئيس السوري في المؤتمر الدولي المزمع عقد الشهر المقبل حول الأزمة السورية، وقال: "من الضروري أن يحقق مؤتمر جنيف 2 وقفاً لإطلاق النار في سوريا."

كما أكد وزير الخارجية السعودي على ضرورة منح الحكومة الانتقالية المقترحة في سوريا "صلاحيات واسعة تمكنها من إدارة شؤون البلاد"، وشدد على ضرورة الاستمرار في "دعم المعارضة السورية، الممثلة في الائتلاف الوطني، باعتباره الممثل الشرعي للمعارضة، وتمكين السوريين من الدفاع عن أنفسهم ضد آلة القتل الرهيبة" لنظام الأسد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.