CNN CNN

مقتل اثنين وإصابة 6 بتفجير مركبة عسكرية باليمن

الأحد، 26 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 15:34 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعلنت اليمن عن مصرع شخصين وإصابة ستة جنود بتفجير مركبة عسكرية بعبوة ناسفة في محافظة حضرموت، شرق اليمن.

وقال مسؤول أمني يمني إن جنديا ومدنيا قتلا  إثر تفجير القنبلة والتي ضعت في المركبة العسكرية وجرى تفجيرها عن بُعد، ما أدى لتدمير السيارة بالكامل، طبقاً لوكالة الأنباء الرسمية، سبأ.

وذكر المسؤول، أن الانفجار وقع على الخط البحري في مدخل مدينة الشحر شرق مدينة المكلا، وأضاف أنه يشتبه في مسؤولية متشددين إسلاميين عن التفجير.

وكان المتشددون الإسلاميون سيطروا على مناطق شاسعة في جنوب وشرق اليمن مستغلين الفراغ السياسي والأمني إبان الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق، علي عبدالله صالح بعد أكثر من ثلاثة عقود في السلطة.

وبسط مسلحون متشددون سيطرتهم على بعض المدن اليمنية، وتحالفوا مع "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، الذي تعتبره واشنطن أخطر أجنحة التنظيم، قبل أن تباشر السلطات اليمنية بدحرهم العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.