CNN CNN

الشرطة الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس

الجمعة، 07 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

القدس (CNN)-- اطلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، سراح مفتي القدس، محمد حسين، بعد ايقافه لعدة ساعات للتحقيق معه، للاشتباه "بضلوعه في اعمال الشغب والاخلال بالنظام العام الذي وقع في محيط الحرم القدسي الشريف"، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد: ""اطلق سراح المفتي بعد استجوابه ست ساعات حول أحداث الثلاثاء تصريحاته الأخيرة."

قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل الشيخ محمد حسين، في منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة وأخضعته للتحقيق الميداني قبل أن تقوم باعتقاله لتواصل التحقيق معه حول ما حدث في المسجد الأقصى من مواجهات أمس

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت المفتي في منطقة جبل المبكر بالقدس وأخضعته للتحقيق حول أحداث المسجد الأقصى الثلاثاء.

وعلى صعيد الآخر جاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن الشرطة الإسرائيلية  قامت بحملة اعتقالات شملت 14 مواطنا على الاقل، بينهم مفتي القدس والديار الفلسطينية ، محمد حسين، وذلك بعمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس.
 
وجاء في تقرير الوكالة أن الاعتقال جاء بعد إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين واقتحامه من قبل "المجموعات الاستيطانية" من باب المغاربة بحماية الشرطة الإسرائيلية لأداء صلوات تلموديه بالتزامن مع الذكرى الـ46 لـ"توحيد القدس."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.