CNN CNN

الأردن يدعو لاجتماع عربي عاجل لبحث أحداث الأقصى

الخميس ، 09 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 14:52 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لقوات إسرائيلية بباحة المسجد الأقصى

 

عمان، الأردن (CNN)-- دعت المملكة الأردنية الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية، على خلفيةالأحداث الجارية في القدس،ومواجهة "الاعتداءات" الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الأردن وجه مذكرة عاجلة إلى الأمانة العامة للجامعة العربية، طلب فيها اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين للتداول في الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت القدس وباحات المسجد الأقصى الأربعاء.

وأكد في مذكرته أن هذه الاعتداءات تأتي في إطار سلسلة من الاعتداءات المتكررة والمدانة والتي تقوم بها إسرائيل على المسجد الأقصى والقدس الشرقية، بحسب ما ذكره تقرير الوكالة.

ووصفت المذكرة هذه الاعتداءات بأنها "انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإخلال صارخ بواجبات إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال العسكري للقدس الشرقية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.