CNN CNN

حزب الله يندد بمهاجمة الجيش ويدعو للالتفاف حوله

الخميس ، 25 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دانت حركة  "حزب الله"، الاثنين، الهجوم الذي له تعرض الجيش اللبناني في  مدينة صيدا الجنوبية، ودعا اللبنانيين على إلى الالتفاف حول المؤسسة العسكرية واحتضانهم لها وتأكيد تضامنهم الكامل معها.

وأكد حزب الله، في بيان نشر على موقع "قناة" المنار التابعة له: أن هذه الجريمة التي أودت بحياة عدد من الضباط والجنود في المؤسسة العسكرية ومن المدنيين هي اعتداء على كل اللبنانيين واستهداف لأمنهم وأرزاقهم وحاضرهم ومستقبلهم لكونها استهدفت المؤسسة الرئيسية الضامنة للسلم الأهلي في لبنان.

ميقاتي: لبنان أقوى من حزب الله

وطالب السلطات المختصة باتخاذ كل الإجراءات التي تكفل وضع حد نهائي لتكرار الاعتداءات على الجيش وتقديم المجرمين إلى العدالة.

ووصف الحزب الاعتداءات التي تعرض لها الجيش وعناصره منذ يوم أمس الأحد في صيدا بالغادرة خاصة وأنها أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من العسكريين والمدنيين على يد جماعة أحمد الأسير الموتورة، على حد وصفه.

نصر الله: نتعرض لحملة طائفية

وشدد حزب الله على تضامنه الكامل مع المؤسسة العسكرية محذرا من أن التعرض لها يشكل خطورة بالغة تمس هيبة الدولة وأمن الوطن بكامله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.