CNN CNN

سلطان يسخر من أرقام "تمرد" ويربطها بهيكل و26 مليون توقيع لمرسي

الثلاثاء، 30 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 05:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- سخر عصام سلطان، نائب رئيس حزب "الوسط" الإسلامي التوجه من إعلان حركة "تمرد" جمع 22 مليون توقيع للمطالبة بتنحي الرئيس المصري، محمد مرسي، قائلا إن الأرقام مستوحاة من نتائج حرب يونيو/حزيران ومن خيال الكاتب محمد حسنين هيكل، بينما أعلن أنصار مرسي أنهم تجاوزا أرقام المعارضة بجمع 26 مليون توقيع لصالحه.

وقال سلطان في تدوينات على صفحته بموقع "فيسبوك" نقلها الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين: "الأسبوع الماضي، توجه مؤسسو حركة تمرد لزيارة الأستاذ هيكل..  قذفوا بالاستمارات على المنضدة الزجاجية وسألوه في نفس واحد فرحين: نقول كام يا أستاذ؟"

وتابع سلطان في التدوينات بالقول: "تذكر هيكل نفس السؤال الذي سبق وأن وجهه إليه المذيع المشهور بإذاعة صوت العرب أحمد سعيد صباح يوم 5 يونيو 1967، بعد أن حطمت إسرائيل طائراتنا ودباباتنا واحتلت الضفة وغزة وسيناء بأكملها وقتلت وأسرت أغلى وأعز أبنائنا، حينها سأله أحمد سعيد: نقول كام يا أستاذ؟ تذكر هيكل أنه رد عليه قائلاً: قول أسقطنا للعدو ٢٢ طائرة و دمرنا ١٣٤ دبابة.. وشغل بعدها أي أغنية راقصة."

وختم سلطان بالقول ساخرا: "أخرج الأستاذ من جيبه قلمه الباركر الشهير، ودون نفس الأرقام في ورقة، وطواها أربعًا، وشوشها بلغة غير مفهومة للزائرين، ثم دسها في جيب أوسطهم، وأوصاهم بالحفاظ على العهد والوعد والتراث والميراث، وأنهى اللقاء بعناق طويل معهم واحدًا واحدًا.. وسالت الدموع أنهارا أنهارا .. يا ولدي."

من جانبه، قال عاصم عبد الماجد، مؤسس حركة "تجرد" الداعمة للرئيس محمد مرسي، إن الحركة جمعت أكثر من 26 مليون توقيع، مضيفا، في مؤتمر عقده بمسجد "رابعة العدوية" أن الحملة مستعدة لعرض حقائق وأرقام التوقيعات وإعلانها للشعب المصري، متحديا أن تثبت الحملة الانقلابية "تمرد" صحة هذه أرقامها التي أعلنتها مؤخرا.

من جانبه، وجه محمد البرادعي رئيس حزب "الدستور" وعضو "جبهة الإنقاذ" المعارضة كلمة مسجلة نادى فيها الشعب المصري بالمشاركة في مظاهرات الأحد بأسلوب سلمي ومتحضر قائلا: "غدا سيترك الناس مشاغلهم ومصالحهم من أجل كلمة واحدة أن نعيد ثورتنا على الطريق الذي كان من المفترض أن نسير فيه".

وتابع القول "الشعب المصري انتخب الدكتور مرسي, والشعب المصري نازل غدا ليقول إننا نريد أن نعود مرة أخرى إلى الصندوق, أعطينا له رخصة القيادة, ولكنه لم يستطع أن يقود السيارة" على حد تعبيره.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.