CNN CNN

البحرين برسالة للأمم المتحدة: تصريحات إيران تهديد خطير

الأربعاء، 05 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 01:16 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- أشارت الخارجية البحرينية برسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الثلاثاء، أن تصريحات وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان، تعد تهديدا عدائيا خطيرا وغير مسبوق في العلاقات بين الدول كونها تمس سيادة واستقلال مملكة البحرين.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا،" أن الرسالة التي قام بتسليمها السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة أشارت إلى أن تلك التهديدات تعد خروجا عن قواعد العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية .

وأوضح وزير الخارجية في رسالته أن مملكة البحرين تؤمن بأن استقلال الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية من المبادئ الأساسية للقانون الدولي على النحو الوارد في ميثاق الأمم المتحدة وان هذه المبادئ متسقة مع الاحترام المتبادل وحسن الجوار وتشكل أساساً لعلاقات الصداقة والتعاون بين الدول وتضمن تحقيق السلام والأمن الدوليين .

ويشار إلى أن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين عبداللهيان قد هدد البحرين في تصريحات منتصف شهر مايو/ أيار الماضي وقوله بأن بلاده ستقوم بـ"رد غير متوقع" على ما اعتبره اقتحام قوات الأمن بالبحرين لمنزل عيسى قاسم الذي يعتبر شخصية دينية بارزة للمعارضة في البحرين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.