CNN CNN

مصدر: تسليم الـF-16 لمصر معقد ومرتبط بسلطة مدنية

السبت، 10 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن تسليم طائرات الـF-16 للجيش المصري مرتبط بالأوضاع المحلية في البلاد وتسليم السلطة إلى المدنيين.

تحليل.. لماذا يكره العرب أمريكا؟

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسنه لحساسية الموضوع، في تصريح لـCNN أن هناك موافقة مبدئية لتسليم أربع طائرات مقاتلة للجيش المصري الا أن الولايات المتحدة تقوم الآن بمراجعة اتفاقيات المساعدات العسكرية مع مصر.

الجيش المصري: ثقوا بنا

وبين المسؤول أن الخطة تقضي بإرسال الطائرات لمصر خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، الا أن تنفيذ هذه الخطة قد يتعقد في حال لم يتمكن الجيش المصري من إيجاد وسيلة لنقل السلطة إلى المدنيين وعليه اضطرار الغدارة الأمريكية لإعلان أن ما حصل في مصر هو انقلاب عسكري.

تقرير: 12 مقاتلة أمريكية "إف-16" بطريقها لمصر

وأشار المسؤول إلى أن هذا الإعلان إن حدث فإن ذلك يعني وقف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر والبانلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، والتي تحوي على 20 طائرة F-16 وعدد من مدرعات "ابرام" الأمريكية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.