CNN CNN

مصر: حبس مرشد الإخوان الأسبق وكفالة 5 آلاف للكتاتني

الأحد، 14 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 21:58 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لسعد الكتاتني

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت السلطات المصرية، الأحد، عن قرار حبس المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، محمد عاكف، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق، في الوقت الذي تم فيه إخلاء سبيل رئيس حزب الحرية والعدالة، محمد سعد الكتاتني، مع دفع كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه.

دراج لـCNN: أرجعونا من السجون قبل السياسة

وجاء في التقرير المنشور على موقع التلفزيون المصري، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هاذين القرارين تما من قبل المستشار ثروت حماد، رئيس هيئة التحقيق المنتدبة من وزير العدل، وذلك على خلفية قضية اتهامهما بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها.

مصر: لا تحقيقات مع مرسي بتهم استغلال النفوذ

ويشار إلى أن هيئة التحقيق كانت قد قررت إدراج اسم الرئيس المصري "المعزول،" محمد مرسي، وثمانية متهمين آخرين، معظمهم من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، على قوائم المنع من مغادرة البلاد وترقب الوصول, على خلفية قضية اتهامهم بسب وإهانة السلطة القضائية ورجالها.

إيداع الشاطر سجن طرة وحجز عاكف للتحقيق



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.