CNN CNN

إيداع الشاطر سجن طرة وحجز عاكف للتحقيق

السبت، 06 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 12:53 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- قامت أجهزة الأمن المصرية بإيداع نائب المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، خيرت الشاطر، في سجن طرة في وقت مبكر من صباح السبت، على خلفية اتهامه بـ"التحريض" على قتل المتظاهرين، فيما قررت حجز المرشد السابق للجماعة، مهدي عاكف، لاستكمال التحقيق معه.

مصر: توقيف الشاطر وأبوإسماعيل وتضارب حول الكتاتني

وقال مصدر أمني مسؤول إن الشاطر نُقل إلى سجن "ملحق المزرعة"، ضمن مجمع سجون طرة، مشيراً إلى أنه تم إيداع جميع قيادات جماعة الإخوان، الذين تم إلقاء القبض عليهم، بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، في سجن ملحق المزرعة، باعتباره "أحد أكثر السجون أماناً."

كما أكد المصدر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم أيضاً إبعاد قيادات الإخوان، الذين أُلقي القبض عليهم، بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، عن رموز نظام سلفه، حسني مبارك، المحبوسين في سجن طرة.

مرشد الإخوان: مصر لن تعرف حكما عسكريا وسنبقى حتى عودة مرسي

وكانت مصادر أمنية قد أكدت لـCNN بالعربية، في وقت سابق، أنه تم إلقاء القبض على الشاطر، الذي يوصف بأنه "العقل المدبر" لجماعة الإخوان، إضافة إلى شقيقه، في أحد العقارات بمدينة نصر، بالعاصمة المصرية القاهرة، مساء الجمعة، بموجب قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

شاهد بالفيديو.. لحظة اعتقال خيرت الشاطر

إلى ذلك، أمر رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار إسماعيل حفيظ، بحجز المرشد العام السابق لجماعة الإخوان لجلسة تحقيق تجرى السبت، لاستكمال التحقيقات معه في قضية اتهامه وآخرين من قيادات الجماعة بالتحريض على قتل المتظاهرين، أمام مكتب الإرشاد بضاحية "المقطم" بالقاهرة.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار عاكف و6 آخرين من قيادات الجماعة، لاتهامهم في أحداث العنف والمصادمات الدامية التي وقعت أمام مكتب الإرشاد مؤخراً، والتي أسفرت عن مقتل 8 متظاهرين وإصابة العشرات، بعد تلقيها العديد من البلاغات تتهمهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين.

أمر ضبط لبديع والشاطر وإيداع الكتاتني وبيومي طرة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.