CNN CNN

البحرين: اجتماع استثنائي للمجلس الوطني ولا نية لفرض الطوارئ

الخميس ، 25 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 23:56 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- اصدر عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى ال خليفة، امرا ملكيا بدعوة المجلس الوطني والذي يضم مجلسي الشورى والنواب اجتماع استثنائي لبحث موضوع تشديد العقوبات بشأن حماية المجتمع من الاعمال الارهابية، في الوقت الذي تخوفت فيه المعارضة من اصدار قوانين تضيق الحريات او فرض حالة الطوارئ او اعتقال قادة سياسيين للجمعيات السياسية او الرموز الوطنية او الدينية.

البحرين: تأجيل النظر بقضية التنظيم الإرهابي لسبتمبر

ونفى النائب احمد الساعاتي في تصريح لموقع CNN بالعربية، نية الحكم او الحكومة تفويض الملك لفرض حالة الطوارئ لأي اخلال بالأمن في الفترة القادمة خصوصا في 14 اغسطس/ آب، وما بعده بعد دعوة حركة "تمرد البحرينية" التي ستنطلق مطلع اغسطس.

البحرين: اتهام 3 موقوفين بتأسيس جماعة تعتمد الإرهاب

وقال إن الرسالة المرفوعة لعاهل البلاد التي تطالب عقد المجلس الوطني الاول منذ عودة البرلمان عام 2002 بعد حله عام 1975، تشمل مناقشة الوضع الامني وتشديد العقوبات ولكن لن يتخذ قرار بشأن تضييق الحريات ولربما تقدم الحكومة او اي نائب اخر  مقترحا ما متعلق بنفس الموضوع.

البحرين: هجوم مسلح على منزل نائب

من جانبه قال نبيل الحمر مستشار الملك للشؤون الاعلامية على صفحته  بموقع التواصل الاجتماعي  تويتر: "ابشروا بالخير يا اهل البحرين الشرفاء  والمقصد فيه الموالون فلن يكون في هذا الوطن مخرب او ارهابي او محرض علي التخريب والارهاب، وقد بداء العد التنازلي للمرتجفين."

البحرين تحذر من المشاركة بمسيرات الجمعة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.