CNN CNN

قيادي سلفي يوجه كلمة للسيسي حقنا للدماء

الاثنين، 26 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 01:01 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- قال القيادي السلفي بمصر، أبو اسحق الحويني، الجمعة، أن دعوة قائد القوات المسلحة، عبدالفتاح السيسي للجماهير بالخروج والاحتشاد أمر لا يجوز شرعا ولا عرفا، بحسب البيان الصادر عنه والمنشور على الموقع الرسمي للإخوان المسلمين.

القرضاوي يحرم الاستجابة لدعوات السيسي بالتظاهر الجمعة

وجاء في البيان: "وجب أن أبين ما أراه تجاه الأحداث الجسيمة التي تتعرض لها مصر، لا سيما بعد ما سمعت بيان الفريق أول عبدالفتاح السيسي منذ يومين، والذي يدعو جموع الشعب إلى النزول إلى الميادين ويعتبر هذا تفويضا منهم له في استخدام القوة في التعامل مع المخالفين العزل، وقد فزعت أشد الفزع من هذا ورأيته أمرا منكرا لا يجوز شرعا ولا عرفا."

مصر: اعتراف عناصر بالإخوان بقتل 3 أشخاص بالنهضة

وأضاف: "حملني ذلك وخوفا من الله تعالى أن أكلم واسطة بيني وبين الفريق السيسي وان ينقل له صوتي بأن كلامه هذا قد يؤدي الي حرب أهلية، وفيه ما فيه من سفك الدماء المحرمة."

جمعة اختبار الحشود في مصر
 
وأشار: "أخاطب بالسيسي وأخوفه بالله تعالى أن يسأله عن الدماء التي ستسيل بسبب بيانه، وأذكره بأن أول ديون يُقضى فيه يوم القيامة هو ديون الدماء كما صح هذا عن النبي صلي الله عليه وسلم من حديث ابن مسعود وغيره. "

الجيش لمعتصمي رابعة بعد المهلة: لا ترفع سلاحك بوجه أخيك

وخلص البيان على "أنا أقول للفريق السيسي وأنا والله أحب لك الخير، لا تتورط في هذا واذكر مقامك بين يدي الله تعالى وحيدًا يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها، فالخلاف السياسي لا ينهيه سفك الدماء، بل هذا قد يجر البلاد إلي فوضى عارمة وبحر من الدماء لا يعلم إلا الله تعالى مآله."

جيش مصر: مهلة 48 ساعة للتراجع والانضمام للصف الوطني



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.